Hit Enter to search or Esc key to close

مسار الفنون الصخرية

مسار الفنون الصخرية هو رحلة شيقة تأخذك في عمق تاريخ الفن الصخري والنقوش لحوالي 1500كيلومتر  مشيًا بين أكثر من 10 نقاط من الفن الصخري والنقوش المتنوعة، والتي يرجع تاريخها إلى عصور تاريخية مختلفة ، يوجد على المسار عدد من لافتات الشرح والتفسير ، لمساعدة الزوار على اكتشاف قصص من الفن الصخري، وطاولة اللمس والشعور بتجربة النحت على الصخور.
يمكن للزوار الحجز ليلاً لمسار الفنون الصخرية ورؤيتها من زوايا مختلفة باستخدام المشاعل للإضاءة في تجربة غامرة مستوحاة من الحياة القديمة في الليل واكتشاف مزيد من التفاصيل في النقوش.

مسار فنون الصّخور في العلا هو رحلة من المشي ورواية القصص، يمتدّ على طول 1.6 كيلومتر وتزيّنه النقوش والأحافير المنحوتة على سفوح الجبال من حوله في لوحة ساحرة من المناظر الطبيعية الخلابة. وتحكي هذه اللمحات من ماضي العلا الخالد مجموعة متنوعة من الموضوعات بعدّة لغات يفكّ رموزها راوٍ سيرافقك في هذه الرحلة الفريدة عبر الزمن.

لمتابعة مسار فنون الصخور في العلا، يمكنك الانطلاق من المنتزه الشتوي باستخدام الحافلات المكيفة (تأكد من الوصول قبل 40 دقيقة من موعد بدء جولتك حيث تستغرق الطريق هذه المدّة). ستقلّك الحافلة إلى موقع الحِجر الأثري.

عند الوصول إلى موقع الحِجر ستتوقّف الحافلة التي تقلّك لفترة وجيزة عند مركز الزوار في الحجر حيث سيستقبلك الرّاوي الذي سيمدّك بإحاطة قصيرة، تنقلك الحافلة بعدها على بداية المسار.

لا تنتهي تجربتك هذه مع نهاية المسار. حيث ستتوقّف في رحلة العودة عند نقطة مراقبة يمكنك منها الحصول على إطلالات فريدة للمنطقة. استمتع بتلك اللحظات التي لا تنسى والتقط صور السيلفي على خلفية المناظر الطبيعية المبهرة لموقع الحِجر.

بعد هذا الاستراحة القصيرة، ستعود الحافلة إلى المنتزه الشتوي عبر مركز زوار الحجر، مما يشكّل فرصة مثالية لك لاستكشاف المزيد من موقع الحِجر الأثري

نصيحة للمسافرين:

 استفد قدر المستطاع من وقتك في الحِجر
إذا كان لديك متسع من الوقت لقضاء يوم كامل من المتعة، احجز تذكرتين لتجربتين فريدتين متاحتين في موقع الحِجر: وهما جولة الحِجر وجولة مسار فنون الصخور في العلا. وفي يوم الحجز، يمكنك اتخاذ مركز الزوار كنقطة انطلاق لك بدلاً من العودة إلى المنتزه الشتوي بين التجربتين