Hit Enter to search or Esc key to close

الدخول لا يتطلب شراء تذكرة

أغمض عينيك وتخيل معنا: يوم مشمس، وأشجار النخيل الوارفة تتمايل برشاقة، ورائحة الحمضيات تعطر الهواء النقي، استمتع بهذه التجربة التي تعالج الحواس، وتربط بين مسار البرتقال والوادي في العلا.

انطلق على مسار البرتقال الذي ينتهي بشكل طبيعي في سوق الحمضيات، حيث يمكنك شراء المنتجات المصنوعة محليًا من الصابون والزيوت المشبعة بالحمضيات الطبيعية وحتى العصائر المنعشة والكعك الشهي.

وفي الوادي، يعرض المزارعون والحرفيّون المحليّون بضائعهم في أحضان المناظر الطبيعية في العلا. تجوّل بين المزارع وتعرّف على منتجات الحرف اليدويّة هناك، بما فيها منتجات الفخّار والمنسوجات من سعف النخيل والحلي محليّة الصنع. ولا تفوّت فرصة الاستمتاع بالقهوة والمرطبات في مطعم “الجمل الوردي”. وأضف إلى مغامرتك خطّة استئجار دراجة رقمية لاستكشاف المنطقة الخلابة من حولك بيسر

معلومات أساسية

 تفتح أسواق الحمضيات وأسواق المزارعين أبوابها في عطلات نهاية الأسبوع فقط ومن الساعة 2 ظهرا حتى الساعة 8 مساءً. خلال أيام الأسبوع، يمكنك الوصول إلى تلك المواقع من الصباح وحتى غروب الشمس، ولكن تذكر بأن الأسواق ستكون مغلقة. تتوفر الدرّاجات الرقمية في الوادي حتى 11 أبريل 2021. يمكن صف السيّارات في موقف سيارات المحكر. يفتح مطعم “الجمل الوردي” أبوابه يوميًا من الساعة 7 صباحًا وحتى 5 مساءً.